كيف تتميز
عن الآخرين ؟
يك بعض المقترحات البسيطة والتي يمكنك بإتباعها
أن تتميز عن الآخرين :
* حدد بدقة
الأهداف التي تنوي تحقيقها وأسـعى جاهداً الوصول إليها ، بل وتحقيق نتائج تفوقها 0
* لا تحاول إثبات جدارتك وكفاءتك لرئيسك عن طريق
تذكيره بالانجازات التي حققتها والتي تعرف أنه على علم بها
0
* تجنب
مقارنة إنجازاتك بانجازات زملائك في العمل ، أو محاولة إظهار تفوقك من خلال عرض مساويء وأخطاء الآخرين 0
* قدم لرئيسك
نتائج ، واحرص على عدم المبالغة في تبرير
التقصير أو الافتخار بأسباب النجاح ، فالرئيس يهمه أن
يرى النتيجة التي حققتها ، وهو يعرف ويقدر لك الجهـد
الذي بذلته 0
* تذكر
أهمية النوعية والجودة في نتائج العمل ، وأن معايير الجودة يحددها كل من المسؤول والعميل ، فعليك معرفة هذه المعايير والالتزام بها 0
* اتقن مهارة الكتابة 0 إن عدداً قليلاً من المسؤولين
يتمتعون بهذه المهارة ، علماً بأن إتقان كتابة التقارير بدقة وبساطة من المؤهلات
المطلوبة لشغل مراكز إدارية عليا 0
* أحسن الاستماع ، وتأكد أنك تفهم ما يريده المسؤول او العميل 0
* لا تعتمد دائما على الذاكرة ، دون افكارك ومواعيدك وملاحظاتك أولاً بأول وراجعها دورياً لمتابعة
تنفيذها وللتخلص من البيانات غير الضرورية 0
* نظم أوراقك وملفاتك بشكل يساهم في سرعة الرجوع اليها عند الحاجة 0 إن أشد مايزعج
رئيسك هو الانتظار لمدة طويلة للحصول على المعلومات المطلوبة منك 0
* تجنب تكديس الأوراق والملفات على مكتبك لأنهــا
تعطي الانطباع لرئيسك بأنك متأخر في اجاز عملك ، على
عكس ما يعتقد البعض بأن ذلك دليل على أعمالهم 0
* كن صادقاً دائماً ، لأن عدم قول الحقيقة ولو
لمرة واحدة يجعل المسؤول أو العميل يشك دائماً في صدق
ما تقول
عن الآخرين ؟
يك بعض المقترحات البسيطة والتي يمكنك بإتباعها
أن تتميز عن الآخرين :
* حدد بدقة
الأهداف التي تنوي تحقيقها وأسـعى جاهداً الوصول إليها ، بل وتحقيق نتائج تفوقها 0
* لا تحاول إثبات جدارتك وكفاءتك لرئيسك عن طريق
تذكيره بالانجازات التي حققتها والتي تعرف أنه على علم بها
0
* تجنب
مقارنة إنجازاتك بانجازات زملائك في العمل ، أو محاولة إظهار تفوقك من خلال عرض مساويء وأخطاء الآخرين 0
* قدم لرئيسك
نتائج ، واحرص على عدم المبالغة في تبرير
التقصير أو الافتخار بأسباب النجاح ، فالرئيس يهمه أن
يرى النتيجة التي حققتها ، وهو يعرف ويقدر لك الجهـد
الذي بذلته 0
* تذكر
أهمية النوعية والجودة في نتائج العمل ، وأن معايير الجودة يحددها كل من المسؤول والعميل ، فعليك معرفة هذه المعايير والالتزام بها 0
* اتقن مهارة الكتابة 0 إن عدداً قليلاً من المسؤولين
يتمتعون بهذه المهارة ، علماً بأن إتقان كتابة التقارير بدقة وبساطة من المؤهلات
المطلوبة لشغل مراكز إدارية عليا 0
* أحسن الاستماع ، وتأكد أنك تفهم ما يريده المسؤول او العميل 0
* لا تعتمد دائما على الذاكرة ، دون افكارك ومواعيدك وملاحظاتك أولاً بأول وراجعها دورياً لمتابعة
تنفيذها وللتخلص من البيانات غير الضرورية 0
* نظم أوراقك وملفاتك بشكل يساهم في سرعة الرجوع اليها عند الحاجة 0 إن أشد مايزعج
رئيسك هو الانتظار لمدة طويلة للحصول على المعلومات المطلوبة منك 0
* تجنب تكديس الأوراق والملفات على مكتبك لأنهــا
تعطي الانطباع لرئيسك بأنك متأخر في اجاز عملك ، على
عكس ما يعتقد البعض بأن ذلك دليل على أعمالهم 0
* كن صادقاً دائماً ، لأن عدم قول الحقيقة ولو
لمرة واحدة يجعل المسؤول أو العميل يشك دائماً في صدق
ما تقول